Site icon اقتصاد بالعربي

مذكرة تفاهم لتوسيع عمليات “نوكيا” في مصر وتعزيز صادرات الاتصالات لـ60 دولة

شهد اليوم الثاني من مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي؛ توقيع مذكرة تفاهم ثلاثية بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)، والشركة المصرية للاتصالات، وشركة نوكيا “Nokia”، للتوسع فى عمليات شركة نوكيا بمصر وتعزيز قدراتها في مجالات الابتكار في الخدمات وتصديرها للخارج، بحضور رئيس الوزراء ووزير الاتصالات.

ووقع مذكرة التفاهم المهندس أحمد الظاهر، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)، والمهندس محمد نصر الدين، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات، وفاش كومبيلا، نائب أول رئيس شركة نوكيا العالمية لشبكات بروتوكول الإنترنت.

وبموجب مذكرة التفاهم، ستنشأ شركة نوكيا Nokia مركز تميز لشبكات بروتوكول الإنترنت في مصر بما يعزز وضع مصر الاستراتيجي كمركز لتقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث سيتم تصدير الخدمات لنحو 60 دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا بشكل مبدئي، ثم التوسع في التصدير إلى أوروبا وخارجها.

وتنص مذكرة التفاهم على قيام الشركة بتدريب وتوظيف مجموعة متميزة من المهندسين المصريين بمركز التميز لتقديم خدمات أتمتة شبكات بروتوكول الإنترنت وتطوير البرمجيات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي على نظام “SR Linux”، وهو نظام لتشغيل بروتوكول الإنترنت ومراكز البيانات في نوكيا.

Exit mobile version