Site icon اقتصاد بالعربي

“أرامكو” السعودية تستهدف شراء حصة بمنشأة أميركية لتعزيز إمداداتها من الغاز

وسعت “أرامكو” السعودية مساعيها للحصول على إمدادات الطاقة الأميركية عبر اتفاق مبدئي لشراء حصة في مشروع تصدير الغاز الطبيعي المسال التابع لشركة “سيمبرا” (Sempra) في تكساس، في صفقة تشمل شحنات وقود من المشروع.

وقع منتج النفط الحكومي في المملكة العربية السعودية اتفاقية غير ملزمة لشراء حصة 25% في المرحلة الثانية من مشروع تصدير الغاز الطبيعي المسال في “بورت آرثر” التابع لشركة “سيمبرا”، وفقاً لبيان. وستتسلم “أرامكو” أيضاً خمسة ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال سنوياً على مدار عقدين. وقالت “سيمبرا” و”أرامكو” إنهما تتوقعان التوصل إلى اتفاقية ملزمة.يهتم منتجا النفط الخليجيان، السعودية والإمارات، بمشاريع التصدير الأميركية حيث يضيفان إلى محافظهما الاستثمارية لإمدادات الوقود. ويضخ البلدان الأموال في إنتاج الغاز المحلي لتلبية الطلب على الطاقة والطلب الصناعي في الداخل، بينما يؤسسان عمليات تجارية لشحن الغاز الطبيعي المسال من مصادر دولية. ولدى قطر المجاورة، التي تضاعف تقريباً قدرتها على تصدير الغاز الطبيعي المسال، حصصاً في مشاريع أميركية.

وقال ناصر النعيمي، رئيس أعمال التنقيب والإنتاج لدى “أرامكو”، في البيان: “يعد هذا الاتفاق خطوة رئيسية في استراتيجية (أرامكو) لتصبح لاعباً عالمياً رائداً في الغاز الطبيعي المسال”.

Exit mobile version