Site icon اقتصاد بالعربي

مجموعة السبع تعتزم تحذير البنوك الصينية الصغيرة من العلاقات مع روسيا

قال مصدران مطلعان إن مسؤولين أميركيين يتوقعون أن ترسل دول مجموعة السبع تحذيرا صارما جديدا هذا الأسبوع إلى البنوك الصينية الصغيرة لوقف مساعدة روسيا في التهرب من العقوبات الغربية.

ومن المتوقع كذلك أن يركز الزعماء، المجتمعون في القمة التي تستضيفها إيطاليا من 13 إلى 15 يونيو/ حزيران، إلى حد بعيد خلال اجتماعاتهم الخاصة على التهديد الذي تشكله التجارة الصينية الروسية المزدهرة على القتال في أوكرانيا، وما يجب فعله حيال ذلك.

وقال مسؤول أميركي مشارك في ترتيبات القمة وشخص آخر مطلع على هذا الملف إن من المرجح أن تخرج عن هذه المحادثات بيانات عامة عن القضية المتعلقة بالبنوك الصينية، وفق “رويترز
ومن غير المتوقع أن تتخذ الولايات المتحدة وشركاؤها في مجموعة السبع؛ بريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان، أي إجراء عقابي فوري ضد أي بنوك خلال القمة مثل تقييد اتصالها بنظام المدفوعات المالية سويفت أو حصولها على الدولار.”.
ومن غير المتوقع أن تتخذ الولايات المتحدة وشركاؤها في مجموعة السبع؛ بريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان، أي إجراء عقابي فوري ضد أي بنوك خلال القمة مثل تقييد اتصالها بنظام المدفوعات المالية سويفت أو حصولها على الدولار.

Exit mobile version