Site icon اقتصاد بالعربي

سفيرة الولايات المتحدة: مصر شريك لا غنى عنه في جهود الاستقرار والتنمية

في إطار الاحتفالات بالذكرى الـ 248 لاستقلال الولايات المتحدة، ألقت سفيرة الولايات المتحدة في القاهرة، هيرو مصطفى غارغ، كلمة أكدت فيها على أهمية دور مصر كشريك لا غنى عنه في جهود تعزيز الاستقرار والازدهار في المنطقة.

وأشارت غارغ إلى أن مساهمات مصر في الأمن والاستقرار في المنطقة، سواء في غزة أو السودان أو ليبيا، تعتبر استثنائية، معبرة عن تطلعها إلى استمرار الشراكة بين البلدين في هذه الجهود.

وأكدت سفيرة الولايات المتحدة على أن تحقيق السلام في الشرق الأوسط لا يمكن أن يتحقق دون الشراكة القائمة بين الولايات المتحدة وشركائها الإقليميين، مشيرة إلى عمق العلاقات بين البلدين في مجالات عدة منها التعليم والاقتصاد والثقافة والأمن.

وأوضحت أن التعليم يشكل حجر الزاوية في العلاقات الثنائية، حيث تمثلت ذلك في تخصيص مبلغ يقدر بـ 600 مليون دولار لبرنامج التعليم العالي في مصر، بالإضافة إلى منح دراسية للطلاب المصريين الموهوبين.

وتطرقت غارغ إلى دور الولايات المتحدة في دعم السياحة المصرية من خلال الاستثمار في المشاريع التي تهدف إلى الحفاظ على المواقع الأثرية الهامة في مصر، كما أشادت بالشراكة الأمنية بين البلدين التي تقوم على الاحترام المتبادل والثقة.

وختمت غارغ كلمتها معبرة عن اعتزازها بالاحتفال بعيد الاستقلال في مصر، مؤكدة على أهمية هذا اليوم للشعب الأمريكي ولكافة الأمريكيين.

Exit mobile version