اقتصاد بالعربي

حلول سريعة لنضارة البشرة

تحاول النساء بكل الطرق الحفاظ على نضارة بشرتها وتألقها، ويحاولن البحث عن الطرق التي يتوقعن أن تزيد من نضارة البشرة وتحافظ عليها، ونرصد لكم في التقرير التالي بعض الطرق والخطوات التي تمكنك من الحفاظ على نضارة بشرتك.

ممكن أن يتم التعبير عن نضارة البشرة بعدة طرق مختلفة، وعادةً يتم استخدام مصطلح “بشرة نضرة” للتعبير عن أن البشرة لديها توهج ولمعان طبيعي.

ويعبر مصطلح نضارة البشرة أيضًا مصطلح يعبر عن البشرة الصحية الخالية من أي مشكلات وتحتوي على العديد من المميزات أهمها: “البشرة ناعمة وخالية من التشققات، بشرة رطبة وليست دهنية جدًا، بشرة ذات لون موحد، بشرة لا تحتوي على أي التهابات أو احمرار”.

إليكم بعض النصائح التي من الممكن أن تساهم في استعادة نضارة البشرة وتحافظ عليها:

النصيحة الأولى: العناية بالبشرة
تُعتبر أولى خطوات الحفاظ على نضارة البشرة اتباع روتين جيد للعناية بالبشرة وتتضمن ما يلي:

تنظيف البشرة

يُعتبر غسيل البشرة وتنظيفها أمر هام للحفاظ على نضارتها وتألقها، حيث أن ذلك يساعد على إزالة الأوساخ والميكب والزيوت الزائدة المتراكمة على سطح البشرة والتي تجعل البشرة تبدو ذات مظهر باهت.

ينصح الأطباء دائمًا باختيار منظف بشرة لطيف ودرجة حموضته مناسبة للبشرة، كما يجب أن يكون خالي من المواد الكيميائية القاسية، كما يجب تجنب الإفراط في غسيل الوجه لأن ذلك من الممكن أن ينعكس سلبيًا على نضارة الوجه، لذلك يكفي غسيل الوجه مرتين يوميًا، المرة الأولى عند الاستيقاظ من النوم والمرة الأخرى قبل الذهاب إلى النوم، وممكن أن يتم غسل الوجه مرة أخرى خلال اليوم في حال التعرق.

ترطيب البشرة

تساهم منتجات ترطيب البشرة في حبس الرطوبة والتعزيز من تجددها وشفائها، وبدوره هذا يساهم في زيادة نضارة البشرة وجعلها تبدو أكثر شبابًا، كما يُنصح دائمًا بوضع المرطب بعد تنظيفها فورًا، لأن ذلك يعمل على حبس كمية أكبر من الرطوبة في البشرة.

يُنصح دائمًا باختيار نوع مناسب من مرطبات البشرة، ويُفضل استخدام مرطب خالي من الزيوت للبشرة الدهنية، كما يُفضل استخدام أحد أنواع المرطبات الثقيلة التي تحتوي على الزيوت في حالة إذا كانت البشرة جافة.

واقي الشمس

من المهم وضع واقي الشمس للحفاظ على نضارة البشرة حيث يسبب التعرض المباشر للأشعة فوق بنفسجية وأشعة الشمس بالعديد من الأضرار التي تؤثر على صحة البشرة، حيث أنها تتسبب بحرق البشرة وظهور علامات تقدم سن البشرة.
وللحفاظ على نضارة الوجه والبشرة عامةً يُنصح بوضع واقي الشمس بشكل يومي، حتى في أيام الشتاء أو إذا كان الجو غائمًا، كما ينصح باختيار واقي شمس مناسب لنوع البشرة.

تقشير البشرة

من أهم الخطوات التي تساعد على زيادة نضارة البشرة هي القيام بتقشيرها مرة أو مرتين في الأسبوع، حيث يعمل ذلك على إزالة خلايا الجلد الميتة المتراكمة على سطح البشرة، ويحفز من إنتاج خلايا جديدة، كما أنه يحسن الدورة الدموية، ليساعد ذلك في تفتيح البشرة وجعلها ناعمة ومشرقة، وللحفاظ على نضارة البشرة يُنصح باختيار منتج تقشير خفيف مناسب لنوع البشرة.

ماسكات البشرة

لدينا العديد من الماسكات المتاحة في الأسواق يمكن استخدامها بهدف استعادة نضارة البشرة والحفاظ عليها، كما يمكن تحضير عدد من الماسكات المنزلية باستخدام عدد من الماسكات المنزلية باستخدام عدد من المكونات الطبيعية التي تعمل على زيادة نضارة الوجه والبشرة وتتضمن الآتي

“عصير قشر البرتقال، الليمون، العسل، الموز، الحليب، لبن الزبادي، ماء الورد، الشاي الأخضر، زيت الزيتون، الخيار”.

ومن ضمن منتجات البشرة التي ممكن أن تساعد في زيادة نضارة البشرة وتحافظ عليها:

– التونر: يعمل على تنظيف البشرة وتقليص حجم مساماتها.
– مزيل الميكب.

– السيروم: حيث أنه ممكن أن يحتوي على فيتامينات ومركبات مضادة للأكسدة تفيد في الحفاظ على نضارة البشرة.

النصيحة الثانية: شرب كمية كافية من الماء

اتباع روتين معين للعناية بالبشرة من الخارج لا يستطيع وحده الحفاظ على نضارة البشرة، بل يتم ذلك من الداخل أيضًا، ويكون ذلك من خلال الحرص على شرب كميات وفيرة من الماء حيث أنه يُعتبر أمرًا ضروريًا للحفاظ على خلايا البشرة وصحتها، كما أنه يعمل على ترطيبها من الداخل ليساهم ذلك في تجديدها وزيادة تألقها.

ينصح الأطباء دائمًا للحفاظ على نضارة الوجه والبشرة بشرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميًا

النصيحة الثالثة: تناول غذاء صحي

من ضمن النصائح التي تساعد في زيادة نضارة البشرة من الداخل أيضًا الحرص على اتباع نظام غذائي صحي مثل تناول: “الفواكه والخضراوات الطازجة، الحبوب الكاملة، البروتينات الخالية من الدهون، الدهون الصحية مثل زيت الزيتون والأفوكادو والمكسرات”.

كما يُنصح بالابتعاد عن الأطعمة والمشروبات الغنية بالسكر أو الدهون المشبعة أو الأملاح، والتركيز على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تساهم في زيادة نضارة البشرة ومنها:

– فيتامين A، مثل الكبد، والبطاطا الحلوة، والجزر.
– فيتامين C، مثل الحمضيات، والفليفلة الملونة، والبروكلي.
– فيتامين B6، مثل السالمون، وكبد البقر، والموز.
– فيتامين E، مثل بذور دوار الشمس وزبدة الفول السوداني.
– الزنك، مثل المحار وبذور القرع.
– الأوميغا 3، مثل الأسماك، وزيت الكتان، وعين الجمل.

النصيحة الرابعة: اتباع نمط حياة صحي

يساهم اتباع نمط حياة صحي في زيادة تألق ونضارة البشرة من الداخل، وتشمل النصائح الخاصة لكل من يريد اتباع نمط حياة صحي ما يلي:

– التقليل من مستويات التوتر والقلق.
– النوم لساعات كافية خلال الليل، والتي تتراوح من 7 – 9 ساعات.
– التوقف عن التدخين.
– التقليل من استهلاك الكحول.
– ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.
– التقليل من مدة الاستحمام بالماء الساخن.
– تناول البروبيوتيك.

Exit mobile version