Site icon اقتصاد بالعربي

الزمالك يُتوّج بطلًا للكونفدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه بعد الفوز على نهضة بركان المغربي

حقق نادي الزمالك إنجازًا تاريخيًا جديدًا بتتويجه بطلًا لكأس الكونفدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه، وذلك بعد فوزه على نظيره نهضة بركان المغربي بهدف دون رد في إياب المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب القاهرة الدولي مساء اليوم.

وتمكن الزمالك من استغلال قاعدة الهدف خارج الأرض بعد خسارته في لقاء الذهاب بهدفين مقابل هدف، ليُعادل النتيجة الإجمالية للمباراتين (2-2) ويحسم اللقب لصالحه بفضل فوزه إيابًا.

هدف حاسم وحضور قوي

سجل هدف اللقاء الوحيد اللاعب أحمد حمدي في الدقيقة 23، قبل أن يخرج مصابًا في الدقيقة 41، ليحل محله يوسف إبراهيم “أوباما”. شهد الشوط الثاني تبادلًا للهجمات بين الفريقين دون خطورة حقيقية على المرمى، قبل أن يُشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه اللاعب المغربي حمزة الموساوي بعد ضربه المتعمد لأحمد مصطفى “زيزو” لاعب الزمالك.

إنجاز يُضاف إلى تاريخ الزمالك

ويُعد هذا الإنجاز هو الثاني للزمالك في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، حيث سبق له التتويج باللقب عام 2019، بعد الفوز على نهضة بركان المغربي أيضًا في ركلات الترجيح بعد التعادل في مجموع المباراتين (2-2).

يُذكر أن هذا اللقب يُعدّ دفعة قوية لفريق الزمالك قبل خوضه لمباراة السوبر الأفريقي ضد بطل دوري أبطال أفريقيا، والتي ستقام في وقت لاحق من هذا العام.

Exit mobile version