Site icon اقتصاد بالعربي

Drive Finance تصدر سندات توريق بـ 1.4 مليار جنيه

 

أعلنت شركة Drive Finance، التابعة لشركة GB Capital، الذراع المالي لشركة GB Corp، عن إغلاق إصدار سندات التوريق الخامس بقيمة 1.4 مليار جنيه مصري. هذا الإصدار هو الثاني في برنامج التوريق الخامس من Capital Securitization، بإجمالي خمسة مليارات جنيه مصري.

و تعمل Drive Finance في تمويل المستهلكين والتخصيم لكل من الشركات والأفراد في مصر، وتعمل تحت مظلة GB Capital، الذراع المالي لشركة GB Corp. تأسست في عام 2012، وتتخصص Drive في التخصيم، وتوفير التمويل والائتمان الضروري للجميع سواء كانوا أفراداً أو شركات.

يأتي هذا الإصدار بعد وقت قصير من الإصدار السابق، الذي اكتمل في ديسمبر من العام الماضي، مما يعكس النمو السريع لمحفظة الشركة وزيادة ثقة المستثمرين. في هذا السياق، عبر أحمد أسامة، المدير العام لشركة Drive Finance، عن سعادته بالاهتمام الكبير للمستثمرين بهذا الإصدار، حيث تجاوز الطلب من المستثمرين ضعف المبلغ المطروح. وصرح قائلاً: “إن الاهتمام القوي من المستثمرين يعكس الثقة الكبيرة في شركتنا وقدرتنا على الحفاظ على جدارتنا الائتمانية وتحقيق النجاح في بيئة اقتصادية صعبة”.

وقال ريمون جابر، رئيس الخزانة في شركة Drive Finance، فى بيان له أن التنويع المستمر لمصادر تمويل الشركة عزز من قدرتها على تحقيق أهدافها، وتوسيع خدماتها التمويلية، وزيادة انتشارها الجغرافي. وقد أسهم ذلك بدوره في زيادة حصة الشركة في سوق تمويل المستهلكين ونشاطات التخصيم.

تم عرض الإصدار في ثلاث شرائح مختلفة:
الشريحة الأولى بقيمة 546.8 مليون جنيه مصري، بمدة 13 شهراً وتقييم ائتماني AA+(sf).
الشريحة الثانية بقيمة 644.9 مليون جنيه مصري، بمدة 36 شهراً وتقييم ائتماني AA(sf).
الشريحة الثالثة بقيمة 210.3 مليون جنيه مصري، بمدة 58 شهراً وتقييم ائتماني A(sf).

الجدير بالذكر أن البنك التجاري الدولي (CIB) قد قام بدور المستشار المالي، المدير، المرتب، والمروج للإصدار. كما خدم البنك العربي الأفريقي الدولي كوصي، ضامن، ومستلم للاكتتاب. وقام مكتب الدرينى للمحاماة بدور المستشار القانوني للإصدار، وقدم شريف منصور دابوس – رسل بيدفورد دور المراجع. وقد تم تقييم الإصدار من قبل شركة الشرق الأوسط للتصنيف وخدمة المستثمرين (MERIS).

ومنذ إنشائها، نجحت الشركة في أن تحتل مكانة بين المنافسين في قطاع تمويل السيارات في مصر.
كما تمتلك Drive تطبيق “فرصة”، وهو منصة رقمية تعتمد على نموذج “اشتر الآن وادفع لاحقاً” للأفراد.

Exit mobile version