اقتصاد بالعربي

أهمها الزيت والسكر .. تراجع أسعار السلع الغذائية في الأسواق

شهدت أسعار عدد من السلع الغذائية تراجعًا ملحوظًا في تعاملات اليوم الاثنين 1 أبريل 2024، في الأسواق المحلية، ويأتي ذلك أثرًا لمبادرة تخفيف الأسعار عن كاهل المواطن تزامنًا مع حالة الإقبال الشديد على شراء المستلزمات الغذائية استعدادًا لعيد الفطر المبارك الذي نستقبله بعد أيام قليلة، نرصد لكم أسعار السلع وحجم الانخفاض الذي شهدته في التقرير التالي.

سعر الزيت

انخفض سعر عبوة زيت عباد الشمس بمختلف أصنافه ليسجل داخل أسواق التجزئة نحو 93.96 جنيه، بقيمة انخفاض 3.78 جنيهات.

سعر  السكر

تراجع السعر بنحو 3.05 % للكيلو، ليسجل متوسط سعر السلعة نحو 40.42 جنيه للكيلو، كما توفره الحكومة بسعر 27 جنيها في المنافذ ومعارض أهلا رمضان.

 

سعر العدس

وانخفض سعر كيلو العدس المعبأ في المنافذ ليبلغ نحو 63 جنيها، ويتم بيعه داخل محلات التجزئة بحوالي 68 جنيها.

 

سعر الأرز

وتراجع سعر كيلو الأرز المعبأ اليوم ليسجل داخل التجزئة نحو 34.21 جنيه، بينما يبلغ في محلات منافذ البيع نحو 35.3 جنيه.

 

سعر الفول

تراجعت أسعار الفول المعبأ نحو 0.12%، إذ سجل متوسط سعر السلعة في المنافذ نحو 60.36 جنيه للكيلو، بينما سجل متوسط سعر السلعة داخل التجزئة نحو 56.36 جنيه.

 

سعر الدقيق

ويصل سعر كيلو الدقيق المعبأ نحو 27.48 جنيه، وتباع للمستهلك النهائي في محلات التجزئة نحو 28.44 جنيه، بقيمة انخفاض 0.19 جنيه

 

خفض الأسعار وعقاب المخالفين

صرح أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية، إن رؤساء اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات المصرية وقيادات كبرى الشركات المنتجة والمستوردة للسلع الغذائية والسلاسل التجارية وكافة الشركات ستخفض أسعار السلع في مصر.

وأعلنت الغرف التجارية يوم الاثنين الماضي آلية خفض أسعار السلع، وتوعدت المخالفين بعقاب بالحبس حال ثبوت التلاعب بالأسعار وتحقيق مكاسب أعلى من مستوى السوق.

 

Exit mobile version