Site icon اقتصاد بالعربي

رئيس البورصة: 6 شركات تستعد للطرح أحدها يجري عرض تقديمي اليوم

قال أحمد الشيخ، رئيس البورصة المصرية، إن نحو 6 شركات تستعد للطرح في البورصة، منها 3 شركات بالسوق الرئيسية، لافتا إلى أن البورصة تسير بشكل جيد في جذب شركات جديدة.

وأضاف الشيخ، في تصريحات أمس، على هامش احتفالية أقامتها البورصة،بمناسبة إطلاق النظام الإلكتروني المستحدث لشهادات الإيداع الدولية «GDR»، بمقر البورصة بالقرية الذكية، أن إحدى الشركات، والتي من المتوقع أن يتم ضمها لقطاع العقارات تجري عرض تقديمي عن مستهدفاتها من الطرح اليوم الأربعاء.

يذكر أن البورصة، احتفلت، اليوم الثلاثاء، بمناسبة إطلاق النظام الإلكتروني المستحدث لشهادات الإيداع الدولية GDR، بمقرها، بالقرية الذكية.

وأعلنت البورصة أمس، انتهاء قطاع تكنولوجيا المعلومات بالبورصة المرحلةَ الأولى من المشروع المتكامل لتطوير ورقمنة أنظمة عمل شهادات الإيداع الدولية، عبر تطوير نظام إلكتروني ومنصة رقمية لتسجيل واستلام طلبات ومستندات التحويل بين الأسهم المحلية وشهادات الإيداع عن طريق خطوط الربط الإلكتروني المباشر مع كل الأطراف سواء وكلاء العملاء الملاك المستفيدين أو الوكيل المحلي لبنك الإيداع أو أمناء الحفظ أو وكلاء العملاء الملاك المستفيدين أو شركة الإيداع والقيد المركزى.

Exit mobile version