Site icon اقتصاد بالعربي

أرسنال يخطط لضم رايا صاحب القفاز الذهبي

MUNICH, GERMANY - APRIL 17: David Raya of Arsenal adjusts his goalkeeper gloves ahead of kick-off prior to the UEFA Champions League quarter-final second leg match between FC Bayern München and Arsenal FC at Allianz Arena on April 17, 2024 in Munich, Germany. (Photo by Stuart MacFarlane/Arsenal FC via Getty Images)

تخطط إدارة نادي أرسنال الإنجليزي، للتعاقد بشكل نهائي مع الإسباني ديفيد رايا حارس مرمى الفريق والمعار إلى الجانرز من صفوف نادي برينتفورد.

وأكدت تقارير صحفية أن أرسنال يخطط منذ الصيف الماضي لضم رايا بشكل نهائي ن صفوف برينتفورد، بعقد سيكلف الجنارز 27 مليون جنيه إسترليني طبقًا لتعاقد الفريق.

إتمام الاتفاق

وأتم نادي أرسنال الاتفاق بشكل شفهي مع رايا خلال الساعات الماضية، على أن يتم إتمام الاتفاق الرسمي مع اللاعب وناديه خلال الأيام القليلة المقبلة قبل نهاية الموسم الحالي.

وانضم رايا إلى صفوف أرسنال معارًا من نادي برينتفورد، ليكون الحارس الأساسي للفريق على حساب الحارس الشاب آرون رامسديل، الذي تراجع مستواه بشكل كبير.

وساهم رايا بشكل كبير في وصول أرسنال إلى الأمتار الأخيرة من المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، في ظل منافسة شرسة مع مانشستر سيتي.

القفاز الذهبي

وحسم رايا العديد من المباريات لصالح أرسنال بالفعل، قبل أن ينجح في التتويج بلقب القفاز الذهبي كأكثر الحراس حفاظًا على نظافة شباكهم في الدوري الإنجليزي.

وجاء حسم رايا لقب القفاز الذهبي قبل جولتين من نهاية منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، في ظل صعوبة لحاق أقرب الحراس برقمه.

أرقام رايا

وخرج رايا بشباك نظيفة في 15 مباراة حتى الآن مع نادي أرسنال، بينما حافظ أقرب منافسيه جوردان بيكفورد حارس إيفرتون على نظافة شباكه في 12 مباراة فقط، مع تبقي جولتين من عمر البطولة الإنجليزية.

وأصبح رايا ثالث حراس يتوج بالقفاز الذهبي مع نادي أرسنال في تاريخ البريميرليج، بعد البولندي تشيزني في موسم 2014، وبيتر تشيك في موسم 2016.

Exit mobile version