Site icon اقتصاد بالعربي

وزيرة التضامن تعلن رفع الحد الاقصى لتمويل مشروعات “بدايتها فكرة” لـ 20 مليون جنيه

أعلنت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، عن رفع الحد الأقصى لتمويل المشاريع الصغيرة إلى 20 مليون جنيه مصري، بتسديد أقساط شهرية وبفترة سداد تتراوح بين سنة و5 سنوات.

 

رفع قيمة التمويل لـ 20 مليون جنيه

أوضحت الوزيرة أن قيمة التمويل المتاحة للمشروعات الصغيرة تتراوح بين 200 ألف جنيه و20 مليون جنيه.

وأشارت إلى أن البنك يقدم تمويلات لدعم أصحاب المشروعات الصغيرة بشروط ميسرة وأسعار مميزة تحت شعار “بدايتها فكرة”، وقد نجح في تقديم تمويلات لعدد من المشروعات الصغيرة.

أكدت القباج أهمية اهتمام الدولة بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة، خاصة بالنسبة للشباب، وتطوير الخطط والسياسات الضرورية لتعزيز ريادة الأعمال ودفع التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

تحسين مستوى المعيشة وتعزيز الشمول المالي

وأوضحت أن الهدف من تقديم منتجات مالية وخدمات اجتماعية وتوفير فرص العمل هو تحسين المستوى المعيشي وتعزيز الشمول المالي للمستفيدين من هذه التمويلات، بالإضافة إلى تهيئة بيئة مناسبة لتشجيع وتحفيز العملاء على الدخول إلى سوق العمل.

 

نوعية مشروعات برنامج بدايتها فكرة

في نفس السياق، أوضح الدكتور محمد عبدالفضيل، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي للأعمال المصرفية والاستثمار والمشروعات والشؤون المالية والتجارية والائتمان والموارد البشرية والخزانة، أن برنامج “بدايتها فكرة” يستهدف أصحاب المشاريع الجديدة والقائمة، حيث يتضمن تمويل شراء الآلات الجديدة أو المستعملة والسيارات، وتمويل رأس المال العامل، وتمويل المراكز الطبية والمعامل التحاليل ومراكز الأشعة والعلاج الطبيعي والعيادات والصيدليات، بالإضافة إلى تمويل الحضانات.

 

شروط تمويل مشروعات برنامج بدايتها فكرة

 

أوضح عبدالفضيل أن من ضمن شروط التمويل أن يكون المتقدم مصري الجنسية، ويتراوح العمر بين 21 و60 عاماً في وقت الحصول على التمويل، ويجب توفر ضامن شخصي، بالإضافة إلى إجراء استعلام ائتماني وميداني، وتقديم دراسة جدوى للمشروع.

والجدير بالذكر أنه تم تمويل مشروعات مختلفة تتنوع ما بين المشروعات التجارية والصناعية والخدمية وتمويل لشراء سيارات كهربائية، وبذلك يتمكن العميل من التمتع بسيارة جديدة صديقة البيئة التي لا تصدر عنها عوادم بهدف دعم البيئة، وذلك بمختلف محافظات الجمهورية .

يُذكر أنَّ وزارة التضامن الاجتماعي، ممثلة في بنك ناصر الاجتماعي، تُقدم عددًا من الخدمات للأسر الأكثر احتياجًا، ومن ضمنها المساعدات الشهرية الضمانية، التي يوفرها بنك ناصر الاجتماعي، وفقًا لعدد من الشروط والخطوات التي حددها البنك كشرط أساسي للحصول عليها.

Exit mobile version