Site icon اقتصاد بالعربي

وزير الإسكان: تنفيذ 80% من مشروع صواري السكني بالإسكندرية

أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه جاري تنفيذ مشروع “أبراج صواري” السكني، حيث يتضمن إنشاء 64 برجًا سكنيًا و310 فيلات في التجمع العمراني “صوارى” بمنطقة غرب كارفور في الإسكندرية.

وقد بلغت نسبة الإنجاز في هذا المشروع أكثر من 80٪ حتى الآن. يهدف مشروع “صوارى” إلى توفير مجموعة متنوعة من أنماط الإسكان والخدمات الاستثمارية، ويسعى أيضًا إلى المساهمة في تعزيز المشروعات التنموية في محافظة الإسكندرية.

المحور الأول لمشروع صوراي

أشار وزير الإسكان إلى أن المحور الأول في تنمية التجمع العمراني “صوارى” يتمثل في تنفيذ مشروع “أبراج صواري” بواسطة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

يتضمن هذا المشروع إقامة 64 برجًا سكنيًا يحمل اسم “أبراج صواري”، ويضم 3068 وحدة سكنية على مساحة تبلغ 60 فدانًا في المرحلة الأولى من المشروع، الذي يشمل مساحة إجمالية تبلغ 120 فدانًا.

ويعتبر المشروع كومباوند سكني فاخر، حيث تتراوح مساحة الوحدات السكنية بين 130 و280 مترًا.

كما يتضمن المشروع أيضًا تنفيذ 310 فيلا سكنية على مساحة تبلغ 57 فدانًا، بالإضافة إلى أعمال المرافق والطرق لإعداد المنطقة لاستقبال المواطنين بمجرد الانتهاء من تنفيذ الوحدات السكنية.

المحور الثاني لمشروع صواري

وأفاد الوزير بأن المحور الثاني لتطوير المنطقة يتمثل في تنميتها من خلال توجيهات القيادة السياسية بمبادرة “معًا نبني المستقبل”.

وتم توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والهيئة الهندسية للقوات المسلحة وعدد من المستثمرين لتنمية مساحة تبلغ 250 فدانًا في منطقة “صوارى” بالإسكندرية. يهدف هذا التعاون إلى تنفيذ مشروعات استثمارية بنظام الشراكة والحصص العينية، حيث تشمل هذه المشروعات قطع الأراضي بنظام الشراكة وتنوعًا في الأنشطة المختلفة.

مشروع صواري يتكون من 60 قطعة أرض

أوضح المهندس أيمن محمد عبدالتواب، رئيس جهاز تنمية مدينة رشيد الجديدة والمسؤول عن التجمع العمراني “صوارى” في منطقة غرب كارفور بالإسكندرية، أنه يتم حاليًا تنفيذ مشروعات بنظام الشراكة بالحصة العينية بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والمستثمرين، والتي تشمل أنشطة متنوعة مثل السكنية والتجارية والإدارية والتعليمية.

يتكون هذا المشروع من ما مجموعه 60 قطعة أرض، وقد وصلت نسبة التنفيذ الإجمالية لهذه المشروعات إلى 25٪، وذلك تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ضمن إطار مبادرة رئيس الجمهورية “معًا نبني المستقبل”.

Exit mobile version