Site icon اقتصاد بالعربي

اتحاد المقاولين يناقش آليات تمويل شركات البنية التحتية فى الخارج

ينظم الاتحاد المصري لمقاولى التشييد والبناء، بالتعاون مع وزارة المالية وعدد من البنوك الدولية المتخصصة فى تمويل مشروعات البنية التحتيه فى شمال أفريقيا والشرق الأوسط، لتعريف الشركات المصرية بآليات وسبل الحصول على التمويلات للمشروعات التى تنفذها فى المنطقة.

وأعلن اتحاد المقاولين فى بيان له عن تنظم وزارة المالية المصرية بالتعاون مع الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء بالجيزة لعرض فرص التمويل وسياسات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أمام شركات المقاولات المصرية والتي ستعقد يومي 13 و14  من مايو 2024 .

يشارك فى ورشة العمل مركز التعاون المتعدد الأطراف لتمويل التنمية (MCDF)، بنك التنمية الأفريقي (AfDB)، البنك الإسلامي للتنمية (IsDB)، البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية (AIIB) .

تهدف ورشة العمل إلى تعريف المقاولين والموردين والاستشاريين ومطوري المشاريع حول كيفية المشاركة بنجاح في مشاريع البنية التحتية التي يمولها بنك التنمية المتعدد الأطراف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخارجها.

كما توفر ورشة العمل فرصة لطرح الأسئلة على ممثلي العديد من بنوك التنمية المتعددة الأطراف الكبرى في العالم، بالإضافة إلى التواصل التجاري مع الكبار الشركات في القاهرة باعتبارها مركزًا إقليميًا مهمًا لشركات البنية التحتية.

وقال المهندس محمد سامي سعد رئيس الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء أن الورشة تأتى فى إطار الخطة الاستراتيجية للاتحاد ومبادراتها لتنمية قطاع المقاولات.

وأضاف سعد أن دور الاتحاد يتركز في مساعدة المقاولين للاجتماع مع الجهات التمويلية لبحث متطلبات وآلية الحصول على التسهيلات اللأزمة بما يتوافق مع أفضل الممارسات. حيث أن من أهداف الاتحاد تنمية ومساعدة شركات المقاولات لتحقق دورها المهم في الاقتصاد الوطني، وتقديم البرامج التدريبية التوعية والتثقيفية من خلال الملتقيات والندوات التي تساعد القطاع على الحصول على خيارات التمويل اللازمة .

الجدير بالذكر أن شركات المقاولات المصرية المتخصصه فى البنية التحتيه لها تواجد كبير فى الشرق الأوسط وأفريقيا بشكل عام، وتأتى مشاركاتهم فى إطار خطط إعادة الاعمار فى دول مثل سوريا والعراق واليمن وليبيا، ومن خلال التنسيق مكاتب التنسيق التجارى فى جنوب ووسط أفريقيا لتنفيذ مشروعات ضخمة مثل المستشفيات الضخمة والسدود ومحطات الكهرباء والطرق والكبارى.

Exit mobile version