Site icon اقتصاد بالعربي

قشر الموز .. البديل الطبيعي للبوتوكس

في عالم مليء بالاتجاهات الجمالية المتجددة، تظهر لنا مواقع التواصل الاجتماعي بين الحين والآخر بأفكار جديدة ومبتكرة. وأحدث هذه الاتجاهات هو استخدام قشر الموز كبديل طبيعي لحقن البوتوكس المضادة للشيخوخة، والذي أثار جدلاً واسعاً في الآونة الأخيرة على منصات مثل “التيك توك”.

قشر الموز للبشرة

في مقطع فيديو مثير للاهتمام، قامت كاتي جين هيوز، فنانة المكياج المتميزة في نيويورك، بتجربة هذا الاتجاه وشاركت تجربتها مع متابعيها. وأشارت هيوز إلى أن استخدام قشر الموز جعل بشرتها أكثر نعومة وإشراقًا، وتحكم أكثر في المسام، مما أثار اهتمام واستحسان الكثيرين.

شكوك الأطباء

على الرغم من تفاؤل المستخدمين بهذا الاتجاه الجديد، إلا أن الأطباء يعبرون عن شكوكهم تجاهه. فنشرت الدكتورة جيتا ياداف، طبيبة الأمراض الجلدية في تورونتو، رأيها على “التيك توك”، مشيرة إلى أن لا يوجد دليل علمي يثبت فعالية هذه الطريقة في علاج التجاعيد والهالات السوداء أو الالتهابات.

 

ويضيف الدكتور تايلور بولوك، طبيب الأمراض الجلدية، أنه لا يوجد بديل موضوعي أو غذائي يمكن أن يحقق نفس النتائج التي يمكن أن يوفرها البوتوكس. وبالتالي، يبقى استخدام قشر الموز في علاجات التجميل قضية محل جدل، بين تجارب المستخدمين وآراء الخبراء الطبيين.

Exit mobile version