Site icon اقتصاد بالعربي

البنك المركزي: ارتفاع ايرادات قناة السويس لـ 4.8 مليار دولار

البنك المركزي المصري

فى سياق متصل أشار بيان البنك المركزي المصري إلى ارتفاع ايرادات رسوم المرور بقناة السويس بمعدل 2,7% لتسجل4,8 مليار دولار.
وذلك مقابل 4,0 مليار دولار لارتفاع الحمولة الصافية بمعدل 5,5% وأشار البنك المركزي المصري أن الإيرادات بذلك تسجل 794,6 مليون جنية وارتفاع عدد السفن العابرة بمعدل 4,1% .

البنك المركزي المصري المصريين بالخارج

وأظهر بيان البنك المركزي المصر تراجع ايرادات تحويلات المصريين العاملين بالخارج بمعدل 21,2 % لتقتصر على نحو 9,4 مليار دولار مقابل 12,0 مليار دولار .
بالإضافة إلى ارتفاع العجز فى ميزان دخل الإستثمار بمعدل 7,3% ليسجل نحو9.6 مليار دولار مقابل 8,9 مليار دولار .
وذلك لارتفاع مدفوعات دخل الإستثمار بمعدل 7,4% لتسجل 10,3 مليار دولار مقابل 9,6 مليار دولار انعكاسا لزيادة الفوائد المدفوعة للدين الخارجي .

البنك المركزي المصري ارتفاع دخل الإستثمار

وذكر البنك المركزي ارتفاع ايرادات متحصلات دخل الإستثمار بمعدل 680 مليون دولار لتسجل 765,9 مليون دولار.
كنتيجة أساسية لارتفاع الفوائد المحصلة من الخارج على ودائع المقيمين لدى البنوك في الخارج .
وأوضح التقرير : أن السبب وراء الحد من ارتفاع عجز حساب المعاملات الخارجية تحسن العجز في الميزان التجاري غير البترولي بنحو 1,8 مليار دولار ليقتصر على نحو 15,6 مليار دولار مقابل نحو 17,3 مليار دولار.
ويرجع ذلك بصفة أساسية إلى تراجع المدفوعات عن الواردات السلعية غير البترولية بما يتعدى الإرتفاع في حصيلة الصادرات السلعية .
على نحو انخفاض المدفوعات عن الواردات السلعية غير البترولية بمعدل 4,7% لتقتصر على مليار دولار مقابل نحو 30,2 مليار دولار .
وتركز الانخفاض في قيمة الواردات من الذرة القمح وغيره .

البنك المركزي المصري الصادرات

وكذلك ارتفاع حصيلة الصادرات السلعية غير البترولية بمعدل 2,7% لتسجل نحو 13,2 مليار دولارمقابل نحو 12,9 مليار دولار .
وأشار التقري أن الإرتفاع تركز في الصادرات من اسلاك وكابلات وخضر طازجة أو مبردة أو مطبوخة وأجهزة كهربائية للإستعمال المنزلي وحديد صب.

Exit mobile version