اقتصاد بالعربي

نشرة أخبار “اقتصاد بالعربي”.. رفع الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص لـ 6 آلاف جنيه و 464 مليون دولار صادرات الملابس خلال شهرين

نشرة اقتصاد بالعربي

يقدم «اقتصاد بالعربي» خلال النشرة الإخبارية، أبرز العناوين وتصدرت اهتمام القراء على مدار اليوم الأحد 7 أبريل 2024، والتي جاء في مقدمتها:

 

رفع الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص إلى 6 آلاف جنيه

 

أعلن المجلس القومي للأجور عن رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص إلى 6000 جنيه اعتبارًا من مايو المقبل 2024.
وأكدت د. هالة السعيد أن رفع الحد الأدنى للأجور يأتي في إطار الحرص على تحقيق مصلحة العاملين خاصة مع المستجدات الأخيرة والتغيرات الاقتصادية داخليا وخارجيا.

واستعرضت د. هالة السعيد تطور الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص والذي وصل لأول مرة في يناير 2022 إلى 2400 جنيه، وتم رفعه إلى 2700 جنيه في يناير 2023، ثم رفعه مرة أخرى في يوليو 2023 ليصل إلى 3000 جنيه، ليصل إلى 3500 جنيه في يناير الماضي.الي 6000 الاف جنية شاملة كافة عناصر الاجر متضمنا حصة صاحب العمل في الاشتراك التأميني .

 

وزير المالية: انطلاق مرحلة جديدة فى مسيرة البناء والتنمية مع الرئيس السيسي

 

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، انطلاق مرحلة جديدة فى مسيرة البناء والتنمية، مع الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لترسيخ مبادئ الجمهورية الجديدة التى تلبى طموحات الشعب المصري وتحقق آماله فى حياة كريمة، ينعم بثمارها كل المواطنين على حد سواء، بأولويات واضحة ترسم خارطة الطريق فى مسار العمل الوطني خلال المرحلة المقبلة، ترسيخًا للاستقرار والتقدم الاقتصادى والاجتماعى، والاستغلال الأمثل للموارد البشرية، بتبنى استراتيجيات شاملة ومتكاملة للإصلاحات الهيكلية؛ تحقيقًا للانضباط المالى.. على نحو يوفر مساحات مالية، تُمكننا من زيادة الإنفاق الاجتماعى، باستهداف الفئات الأولى بالرعاية والمناطق الأكثر احتياجًا خاصة فى ظل التحديات الداخلية والخارجية المرتبطة بالأزمات الاقتصادية العالمية.

 

القابضة للمياه: استمرار خدمات شحن العدادات مسبقة الدفع خلال عيد الفطر

 

علنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، استمرار العمل بمراكز شحن عدادات المياه مسبقة الدفع بالشركات التابعة، طوال أيام إجازة عيد الفطر؛ فيما شددت على ضرورة تحديث بيانات العداد من خلال الشحن تجنبا لقطع المياه في أثناء الإجازات أو العطلات الرسمية.

وأوضحت أنه يمكن للمشتركين شحن كارت العداد مسبق الدفع خلال تلك الفترة من خلال فروع الشركات التابعة للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي أو نقاط الشحن الخارجية المنتشرة من خلال شركة فورى أو خالص.

 

التصديري للملابس: 25% نموا في صادرات الملابس لتسجل 464 مليون دولار خلال أول شهرين من 2024

 

أعلنت ماري لويس بشارة، رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، أن صادرات قطاع الملابس ارتفعت بنسبة 25% خلال أول شهرين من 2024 لتسجل 464 مليون دولار، مقابل 371 مليون دولار في أول شهرين من 2023، وبذلك يفتتح قطاع الملابس الجاهزة العام على نمو ملحوظ مما يبشر بتطورات إيجابية للقطاع في العام الجاري مع استمرار الفعاليات التي يقوم بها المجلس من أجل زيادة الصادرات.
وأضافت لويس، أن أمريكا أكبر الأسواق المستوردة من مصر بما قيمته 187 مليون دولار خلال أول شهرين من 2024 مقابل 166 مليون دولار بنسبة نمو بلغت 13%، وحققت صادرات القطاع للدول الأوروبية قفزة بـ42% لتسجل 107 ملايين دولار مقابل 75 مليون دولار.

سعر الذهب اليوم الأحد 7 أبريل 2024 بعد آخر ارتفاع 

شهد سعر الذهب استقرارا ملحوظًا في أسواق الصاغة المحلية، بمنتصف تعاملات اليوم الأحد 7 أبريل 2024، بعد ما أستهل تعاملات اليوم بارتفاع بقيمة 20 جنيها، حيث شهد سعر المعدن الأصفر ارتفاع بقيمة 65 جنيها خلال 24 ساعة، حيث سجل سعر الذهب عيار21 الأكثر تداولاً في مصر3195 جنيها وفقًا للشعبة العامة لـ الذهب .

وبحسب الأسعار المعلنة بالشعبة، استقر سعر الذهب عيار 24 مسجلاً 3651 جنيها، وسجل سعر الجرام عيار18 ليسجل 2738 جنيها، وسجل سعرالجنيه الذهب 25560 جنيها.

 

الأصاد تكشف حالة الطقس اليوم وغدا

قالت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إن اليوم الأحد يشهد انخفاض في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، ويصاحب ذلك فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة على فترات متقطعة.

كما كشفت الأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدا الأثنثن وطقس عيد الفطر الأسبوع المقبل, وموعد تحسن الأحوال الجوية، من المتوقع غدا سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة،و تكون رعدية أحيانا: على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة والقاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

 

موعد مباراة الزمالك وفيوتشر اليوم الأحد 7-4-2024 في الكونفيدرالية

تنطلق اليوم الأحد الموافق 7 أبريل 2024، مباراة قوية بين الزمالك وفيوتشر فى الكونفدرالية الأفريقية، ومن المقرر ان تنطلق مباراة الزمالك وفيوتشرعلى ستاد القاهرة الدولي.

تقام مباراة الزمالك ضد فيوتشر في الكونفدرالية، في العاشرة مساء اليوم الأحد، على استاد القاهرة الدولي، كما تنطلق مباراة الزمالك ضد فيوتشر فى تمام الساعة الـ 11 بتوقيت المملكة العربية السعوية.

 

اقرأ أيضا:

احتياطي النقد الأجنبي في الصين يرتفع إلى 3.246 تريليون دولار فى مارس

البورصة تهبط 1.26% في الختام.. و 6 أيام إجازة عيد الفطر

Exit mobile version