اقتصاد بالعربي

تفاصيل إعلان الإسكان الاجتماعي الجديد “سكن لكل المصريين 5”

سكن لكل المصريين

يبحث العديد من المواطنين في مصر عن تفاصيل إعلان الإسكان الاجتماعي الجديد، وخاصة ذوي الدخل المحدود والمتوسط الراغبين في الحصول على وحدات سكنية ضمن مشروع “سكن لكل المصريين” هذا المشروع يأتي ضمن المبادرة الرئاسية لدعم المواطنين بتوفير مساكن مناسبة وآمنة.

 

موعد طرح كراسة الشروط لمشروع سكن لكل المصريين 5

 

صرح المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن صندوق الإسكان الاجتماعي سيطرح كراسة شروط سكن لكل المصريين 5 اعتباراً من 18 نوفمبر 2024 للمواطنين من ذوي الهمم، على أن تشمل الكراسة 78,730 وحدة سكنية تتراوح مساحاتها بين 75 و90 متراً مربعاً.

 

شروط حجز الوحدات السكنية

 

أوضحت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أن الوحدات المطروحة ستكون بنظام التمويل العقاري مع مقدم جدية حجز يبلغ 20 ألف جنيه للوحدات بالمحافظات و30 ألف جنيه للوحدات بالمدن الجديدة، مما يسهل على المواطنين من ذوي الدخل المحدود والمتوسط الحصول على سكن مناسب.

 

كيفية التقديم للحصول على وحدات سكنية

 

يمكن للراغبين في الحصول على الوحدات السكنية شراء كراسة الشروط من مكاتب البريد المميكن في المدن والمحافظات المطروح بها الوحدات، حيث يبلغ سعر كراسة الشروط 300 جنيه، مع سداد المصروفات الإدارية بقيمة 355 جنيهًا. وأوضحت وزارة الإسكان أنه سيتم تخصيص أسبوع بدءاً من 18 نوفمبر 2024 للمواطنين من ذوي الهمم فقط لشراء كراسة الشروط.

 

خطوات التسجيل الإلكتروني

 

بعد الحصول على كراسة الشروط، يجب على المتقدمين تسجيل بياناتهم عبر الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري (www.shimff.gov.eg)، ورفع الاستمارة والإقرار المرفقين مع الكراسة.

 

أهمية مشروع “سكن لكل المصريين”

 

يهدف هذا المشروع إلى تحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير مساكن تناسب إمكانيات المواطنين، حيث تُوزع الوحدات في مختلف المحافظات والمدن الجديدة. يأتي هذا ضمن رؤية الحكومة المصرية لتعزيز التنمية المستدامة وتحسين نوعية الحياة للمواطنين.

 

طرق التواصل مع صندوق الإسكان الاجتماعي

 

لتقديم أي استفسارات، يمكن للمواطنين الاتصال بمركز خدمة عملاء الصندوق على الأرقام: 5999 أو 5777 أو 1188 من أي هاتف محمول، أو 090071117 من أي خط أرضي، كما يمكن زيارة أي مركز من مراكز خدمة العملاء بأجهزة المدن أو مديريات الإسكان.

 

 

إعلان الإسكان الاجتماعي الجديد “سكن لكل المصريين 5” يمثل فرصة للمواطنين ذوي الدخل المحدود والمتوسط للحصول على سكن آمن، مع دعم حكومي يهدف إلى تعزيز العدالة الاجتماعية وتوفير بيئة سكنية مناسبة للجميع.

 

Exit mobile version