Site icon اقتصاد بالعربي

المشاط: تفعيل مشروعات للتنمية المستدامة في مصر بدعم إسباني

رانيا المشاط

أعلنت رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي في مصر، تنفيذ 20 برنامجًا ومشروعًا بدعم من الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من اجل التنمية AECID في العديد من القطاعات والمجالات مثل تمكين المرأة، وإدارة الموارد المائية، ودعم القطاع الخاص المصري، فضلًا عن تنمية المهارات وقدرات المرأة في صعيد مصر.

جاء ذلك خلال لقائها مع إيفا جرانادوس جاليانو، وزيرة الدولة للتعاون الدولي في إسبانيا بحضور سيرجيو كولينا، المدير العام لسياسات التنمية المستدامة، على هامش فعاليات الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة وقمة المستقبل بنيويورك.

اللقاء شهد التطرق إلى فرص التعاون المستقبلية للمساهمة في دعم التنمية المستدامة، ومختلف مجالات التنمية والتعاون الاقتصادي.

كما ناقش الجانبان مُختلف ملفات التعاون المشترك، وفي مقدمتها أهمية الدفع بالحلول المتكاملة التي تعزز من كفاءة إدارة الديون العامة للدول النامية والأقل نموًا، ودور مؤسسات التمويل الدولية وبنوك التنمية متعددة الأطراف في هذا الصدد.

ةأشارت المشاط إلى الجهود التي تقوم بها الوزارة للدفع بالإصلاحات الهيكلية من خلال برنامج تمويل سياسات التنمية الذي يجري تنفيذه بالتعاون مع البنك الدولي، وبنك التنمية الأفريقي، والاتحاد الأوروبي.

Exit mobile version