Site icon اقتصاد بالعربي

ساعة “آبل” تكشف انقطاع التنفس أثناء النوم.. إليك طريقة عملها

ساعة آبل

أبدت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، موافقتها على ميزة اكتشاف انقطاع التنفس أثناء النوم من إنتاج شركة آبل، وهو اضطراب في النوم يتسبب في توقف تنفس الشخص بشكل متكرر.

فبعد أسبوع من كشف شركة آبل عن طرازات آيفون وأبل ووتش 10 وAir Pod الجديدة، وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA على وظيفة “أبل ووتش”، التي يمكنها اكتشاف انقطاع التنفس أثناء النوم لدى مرتديها.

يمكن لمن يملكون طرازات ساعة آبل Series 9 وWatch Ultra 2 الحالية، استخدام ميزة انقطاع التنفس أثناء النوم بدءًا من اليوم مع تنزيل برنامج watchOS 11، الذي تم إصداره حديثًا من آبل.

وظيفة انقطاع التنفس أثناء النوم في ساعة آبل ليست أداة تشخيصية طبية، بل تعتبر بمثابة جهاز يمكن الحصول عليه بدون وصفة طبية، ومصمم لتقييم خطر إصابة مرتدي الساعة بانقطاع التنفس أثناء النوم، وتقول آبل إن الميزة الصحية الجديدة مقياس يعمل كحارس ذكي لصحة المستخدمين.

الميزة الجديدة من آبل، تعمل باستخدام مقياس التسارع في الساعة، الذي يمكنه اكتشاف الحركات الصغيرة في المعصم المرتبطة بأنماط انقطاعات التنفس الطبيعية أثناء النوم.

وتحلل الساعة البيانات كل 30 يومًا، وتنبه المستخدمين الذين لديهم نمط ثابت من انقطاعات التنفس أثناء النوم لزيارة الطبيب، للقيام بعملية تشخيص طبية.

Exit mobile version