Site icon اقتصاد بالعربي

إطلاق خدمة الحافلات الخضراء في الإمارات تعزيزًا لمنظومة النقل المستدام

الحافلات الخضراء في الإمارات

أعلن مركز النقل المتكامل “أبوظبي للتنقُّل” إطلاق خدمة الحافلات الخضراء، التي تتضمَّن أسطولاً من الحافلات يعمل بطاقة الهيدروجين النظيف والطاقة الكهربائية.

الخدمة تجسد التزام الإمارة بالتقليل من بصمتها الكربونية والارتقاء بجودة حياة سكانها، وتبنّي التقنيات الخضراء المتقدِّمة في شبكة النقل العام، وتحديد معايير جديدة في التنقُّل الحضري المستدام.

وتندرج هذه الخطوة ضمن خطة تنفيذ برنامج الحافلات الخضراء الذي طوَّره مركز النقل المتكامل “أبوظبي للتنقُّل” بهدف تحويل جزيرة أبوظبي إلى منطقة نقل عام أخضر بحلول عام 2030.

برنامج الحافلات الخضراء في إمارة أبوظبي، يُعد خطة عمل شاملة لتقييم حافلات النقل العام وتشغيلها في إمارة أبوظبي، لتقييم أفضل تقنيات الهيدروجين والكهرباء واختيار الأفضل منها، وتقديمها لسكان إمارة أبوظبي وزوّارها بالتعاون مع الهيئات الحكومية الدولية ومُصنِّعي الحافلات، لتكون الحلول أكثر ملاءمة للبيئة المحلية.

برنامج الحافلات العامة الخضراء، أُطلق في نوفمبر 2023، وتنتهي فترة تقييمه في يونيو 2025، ويتضمن تدريبًا لمُشغِّلي الحافلات والسائقين، ضمن جلسات نظرية وعملية.

مبادرة برنامج الحافلات الخضراء تهدف أيضًا إلى خفض الانبعاثات الكربونية من أسطول النقل العام في أبوظبي، حيث يحدِّد هذا البرنامج المواصفات القياسية للحافلات الخضراء المناسبة للمناخ وظروف التشغيل في إمارة أبوظبي.

Exit mobile version