Site icon اقتصاد بالعربي

المالية المصرية: نسعى بكل السبل لاحتواء الآثار الصعبة للإصلاحات الاقتصادية

أحمد كوجك

قال أحمد كجوك وزير المالية المصري، إن الوزارة تعمل فى كل اتجاه لتحسين حياة الناس، ونُدرك الأعباء المعيشية على الأسرة المصرية وتسعى بكل السبل لاحتواء الآثار الصعبة للإصلاحات الاقتصادية جنبًا إلى جنب مع استهداف تحسين مؤشرات الأداء المالي والاقتصادي.

وذكر أن تقرير موازنة المواطن يعرض الأولويات الاقتصادية والتنموية والاجتماعية خلال العام المالي الحالي 2024-2025، تأكيدًا لحرص الوزارة على إرساء دعائم التواصل الفعَّال مع مختلف شرائح المجتمع.

وواصل الوزير، أننا نعمل على تعزيز سياسات وبرامج ومبادرات الحماية الاجتماعية الأكثر استهدافًا للمستحقين للدعم، لتخفيف حدة التضخم، وهناك مجموعة وزارية تعكف على دراسة أفضل السبل والأنظمة الملائمة لتحقيق توجهات برنامج عمل الحكومة فى هذا الشأن.

كجوك أكد أيضًا أن الوازرة تسعى لرفع كفاءة الإنفاق العام وفقًا لأولويات المواطنين، وضمان عدالة توزيع فرص وثمار التنمية وتطور جودة الخدمات، ودفع جهود التوسع فى مبادرات التنمية البشرية الأكثر تأثيرًا فى حياة المواطنين من أجل بداية جديدة لبناء الإنسان من خلال زيادة أوجه الإنفاق على الصحة والتعليم، وذلك تنفيذًا للتكليفات الرئاسية للحكومة على نحو يسهم فى تلبية طموحات المواطنين فى الجمهورية الجديدة.

Exit mobile version