Site icon اقتصاد بالعربي

مباحثات مصرية رواندية لتعزيز التعاون الاقتصادي ومناقشة ملف مياه النيل

بحث بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة والمصريين بالخارج، مع رئيس جمهورية رواندا، بول كاجامى،  التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وزير الخارجية والهجرة المصري، سلّم الرئيس الرواندي رسالة خطية من الرئيس عبد الفتاح السيسي تتعلق بسبل تطوير العلاقات الثنائية الأخوية بين البلدين الشقيقين.

واستعرض الوزير عبد العاطي، أبرز محطات زيارته الحالية لرواندا، وما شهدته من نقاشات مثمرة وتوقيع لاتفاقيات هامة للتعاون بين البلدين، بما يسهم في دفع العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، خاصة إعلان إنشاء منطقة لوجستية مصرية علي الحدود بين رواندا وتنزانيا بما يسهم في تعزيز التبادل التجاري بينهما، فضلا عن التوقيع علي مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الدواء.

وأضاف المتحدث الرسمي، بأن السيد وزير الخارجية، أكد على حرص الجانب المصري على استكمال مشروع مركز مجدي يعقوب رواندا- مصر للقلب الذي يعتبر رمزاً للتعاون الطبي المصري الرواندي، وما يمثله هذا المشروع العملاق من أهمية كبرى في تقديم الخدمات العلاجية المميزة لأبناء الشعب الرواندي الشقيق ولدول الجوار الإقليمي.

شهد اللقاء أيضًا مناقشة عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، من بينها ملف مياه النيل، حيث أكد عبد العاطي علي حرصنا علي إعلاء مبادىء التعاون ومراعاة المصالح المشتركة وعدم الإضرار بدول المصب..

Exit mobile version