Site icon اقتصاد بالعربي

3 طرق لإطالة عمر البطارية في “آيفون”.. هل تعرفهم؟

تُعد بطاريات الهاتف المعضلة الأكبر التي يواجهها المستخدمون، فيما تتسابق الشركات المنتجة لهذه الهواتف على صناعة بطاريات تدوم أطول على الهاتف ولا تحتاج لإعادة الشحن بشكل سريع.

وتوجد ثلاث طرق، أو من ثلاث خطوات يُمكن من خلالها إطالة عمر البطارية في هواتف “آيفون” وعدم الحاجة لإعادة شحنها خلال فترة قصيرة.

شركة “أبل” تلقت انتقادات كثيرة بسبب بطاريات الليثيوم أيون التي تتدهور بشكل طبيعي بمرور الوقت، مما يقلل من الشحن الذي يمكن للهاتف أن يحمله إلى 80%.

الطرق الثلاثة هي، أولاً: تقليل الإشعارات على شاشة الإضاءة الخلفية، حيث قد يؤدي تلقي الإشعارات طوال اليوم إلى انخفاض طاقة البطارية لأنها تضيء شاشة الهاتف في كل مرة تصل فيها.

والطريقة الثانية، تتمثل في تعطيل خدمات تحديد الموقع، فعلى الرغم من أنك قد تكون معتاداً على إبقاء خدمات تحديد الموقع والارشاد على الطريق قيد التشغيل طوال الوقت، مثل خرائط “غوغل”، فقد يساهم هذا في الواقع بانخفاض طاقة جهاز “آيفون” الخاص بك.

وهذا لأن أجهزة (GPS) الخاصة بك تتطلب المزيد من البطارية للعمل ويمكن أن يعتمد تأثيرها غالباً على قوة الإشارة ودقة الموقع. لذلك، يُنصح بإيقاف تشغيل موقعك عندما لا تستخدمه من خلال التوجه إلى قسم الخصوصية والأمان في الإعدادات والنقر فوق “خدمات الموقع” حيث يمكنك إيقاف تشغيل الميزة.

أما الطريقة الثالثة، فتتمثل في إغلاق التطبيقات، حيث إن من المفاهيم الخاطئة الشائعة أن إبقاء تطبيقاتك قيد التشغيل في الخلفية سيؤدي إلى استنزاف البطارية، مما يدفع العديد من المستخدمين إلى التمرير لأعلى وإغلاق أي صفحات مفتوحة. ومع ذلك، فإن إغلاق وإعادة فتح التطبيقات يستهلك المزيد من البطارية مقارنة بتركها قيد التشغيل فقط.

Exit mobile version