Site icon اقتصاد بالعربي

صفقة رأس الحكمة تتسبب في ارتفاع أسعار العقارات بمصر خلال الربع الثاني من 2024

عقارات مصر

كشف مدير مكتب “JLL” في مصر، أيمن سامي، أن أسعار البيع والإيجارات للوحدات السكنية في مصر قفزت بشكل غير مسبوق خلال الربع الثاني من العام الجاري، موضحًا أن صفقة رأس الحكمة ساهمت في مزيد من الاستقرار في السوق المصرية، فيما يخص سوق الصرف وهو ما دعم السوق.

وأوضح سامي، أن قفزات الأسعار في الربع الثاني على أساس سنوي ترجع إلى معدلات التضخم، وانخفاض قيمة العملة المصرية مقابل الدولار وزيادة التكلفة وهو ما ساهم في زيادة الطلب على العقارات باعتبارها أحد الملاذات من انخفاض قيمة الجنيه.

وذكر أن الطلب على العقارات في الساحل الشمالي يشهد زيادة في فترة الصيف فيما يخص المبيعات مع زيادة الأسعار والطلب المحلي والخارجي.

كما كشف تقرير “JLL” حول سوق العقارات في مصر، أن القاهرة الجديدة كانت صاحبة النصيب الأكبر من الزيادة في سعر بيع المتر إذ بلغت نسبتها نحو 180% على أساس سنوي في الربع الثاني من العام، بينما ارتفعت أسعار الإيجارات بالمدينة بنسبة 122% على أساس سنوي، أما بالنسبة للمساحات المكتبية انخفضت أسعار الإيجارات الرئيسية في القاهرة الجديدة بنسبة 6% على أساس سنوي خلال الربع الثاني.

وأضاف التقرير، أن قرار البنك المركزي بتعويم الجنيه خلال الربع الأول قد أحدث نقلة في الانطباعات السائدة حول قطاع المساحات المكتبية في القاهرة، ومن المتوقع أن يخلق فرصاً للتحسن والنمو على المدى الطويل.

Exit mobile version