Site icon اقتصاد بالعربي

قطر تستثمر 180 مليون دولار لإعادة تدوير المعادن الحرجة

كشف جهاز قطر للاستثمار عن استثمار مبدئي بقيمة 180 مليون دولار في شركة “تك مِت” (TechMet) التي يتركز نشاطها على بناء شركات متخصصة في عمليات الاستخراج والمعالجة والتنقية وإعادة تدوير المعادن الحرجة، التي تشمل الليثيوم، والكوبالت، والمعادن الأرضية النادرة.

 

وتستهدف شركة “تك مِت” جمع تمويل قيمته 300 مليون دولار، فضلاً عن استثمار لاحق من شركة “إس 2 جي فينتشرز”، ليصل إجمالي استثمارها إلى 50 مليون دولار، و50 مليون دولار أخرى من “مؤسسة تمويل التنمية الدولية الأميركية” (DFC)، ليبلغ إجمالي استثمار الجهة الحكومية الأميركية 105 ملايين دولار، بعد استثمار مبدئي في 2020.

 

يتوافق هذا الاستثمار مع طموح جهاز قطر للاستثمار في الاستثمار بمجموعة كبيرة من القطاعات الصناعية، مثل المعادن الحرجة اللازمة لإحراز تقدم في التحول إلى الطاقة النظيفة، كما سيساعد في تلبية الطلب المتزايد في السوق العالمية على حلول الطاقة المستدامة. وسيدعم الجهاز “تك مِت” في مهمتها لبناء مشروعات على امتداد سلسلة توريد المعادن الحرجة.

 

وقال بريان مينل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لـ”تك مِت”: “انضمام صندوق سيادي كبير إلى جانب الحكومة الأميركية سيعزز قدرتنا على زيادة محفظة مشروعاتنا والتوسع فيها، وبناء قيمة كبيرة على مستوى سلاسل توريد المعادن الحرجة”.

Exit mobile version